4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 21 يوليو 2016 01:00 م
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، إن رفض إسرائيل طلب الجانب الفلسطيني تمديد العمل في معبر الكرامة على جسر اللنبي لمدة 24 ساعة يومياً سلوك مشين يعكس السياسة العنصرية في تعامل دولة الاحتلال مع الفلسطينيين.
جاء ذلك رداً على تصريح مدير إرتباط الجانب الإسرائيلي أنه لا حاجة لتمديد العمل وساعات الدوام 24 ساعة، وذلك بسبب بقاء الجسر مفتوحاً ما دام هناك مسافرين، على الرغم من الأزمة الخانقة للمسافرين وما يصاحبها من معاناة ومعاملة غير إنسانية وحجز في الحافلات لساعات طويلة في أجواء الحر الشديد في مناطق الأغوار في مثل هذا الوقت من السنة.
ودعا خالد في بيان وصل "وكالة خبر" نسخة عنه، كلا من وزارة الخارجية ووزارة الإعلام في السلطة الوطنية الفلسطينية إلى تنظيم الزيارات لمنطقة المعبر واستراحة أريحا لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السلظة وقناصل جميع الدول العاملين في القدس المحتلة ولوسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية من أجل اطلاعهم على المعاناة الحقيقية للمواطنين الفلسطينيين بفعل تقييد إسرائيل لحرية حركتهم بساعات محددة في اليوم.
كما دعا خالد، السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي إلى العمل على نقل الصورة واضحة لدولهم عن السياسة العنصرية التمييزية في تعامل إسرئيل مع حرية الحركة لمواطنيها على مدار الساعة وتقييدها بساعات محددة بالنسبة للمواطن الفلسطيني والطلب من هذه الدول التدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية ودفعها للتوقف عن التعامل مع المواطنين الفلسطينيين بمثل هذه السياسة العنصرية التمييزية وغير الإخلاقية والتي تنفرد فيها إسرائيل بين جميع دول العالم.